الثلاثاء، 24 يونيو 2008

مشاركة فعالة لاطاك المغرب في القافلة التضامنية الثانية مع جماهير سيدي افني



بدعوة من هيئات سياسية ونقابية وجمعوية تم تنظيم قافلة تضامنية ثانية مع ضحايا التهميش الاجتماعي والقمع البوليسي بسيدي افني يوم 22 يونيو 2008 .
شارك في هذه القافلة وفود من اغلب مناطق المغرب وكانت نقط انطلاقها متعددة من مدن مراكش - اكادير - تزنيت - كلميم ، كما كانت مشاركة وفد خاص من سكان ومعتقلي انتفاضة صفرو أكثر المشاركات الدالة باعتبار صفرو ايضا عرفت نفس القمع الهمجي ابان انتفاضة سكانها في شتنبر 2007 . كما كانت مشاركة مناضلات ومناضلي جمعية اطاك المغرب فعالة عبر وفد ضم 140 عضوا تكبدوا مشاق الحضور لسيدي افني للمرة الثانية بعد القافلة التي بادرت لتنظيمها اطاك المغرب قبل اسبوع .
كانت البداية من حي بولعلام المناضل حيث انطلقت المسيرة الاحتجاجية لتجوب شوارع المدينة وتصل الى حي كولومينا وتلتئم مع مسيرة اخرى لتندمجا في مسيرة شعبية ضمت اكثر من 8000 مشارك تم اختتامها بتجمع جماهيري حاشد في حي بولعلام .
استقبل سكان الدينة المشاركين في القافلة بحفاوة واحساس حقيقي بمعنى التضامن فكانت كل المنازل مفتوحة لتناول وجبات الغداء حيث تزامنت القافلة مع اضراب عام شامل لكل المحلات التجارية .
صور المعتقلين وعلى رأسهم كاتب عام اطاك افني الرفيق بارا ابراهيم ، ولافتات وشعارات التنديد بالقمع والمطالبة برفع الحصار السياسي والامني على المنطقة وتلبية مطالبها الاجتماعية ... هي ابرز مضامين هذه المسيرة الشعبية ، فيما نظم مناضلو ومناضلات اطاك المغرب نقاشات جماعية مع السكان والنشطاء المحليين لتقييم الحركة الاحتجاجية وسبل الحفاظ على استمراريتها وتطوير اشكالها النضالية ومطالبها في اطار شمولي لبناء الحركة الاجتماعية بالمغرب .

فمزيدا من قوافل التضامن مع كادحي وكادحات سيدي افني
ومزيدا من التعبئة الشعبية لفرض اطلاق سراح المعتقلين
ومزيدا من النضال الشعبي المنظم حتى تحقيق مطالب جماهير افني الصامدة

سيدي افني 23 يونيو 2008