الثلاثاء، 19 أغسطس 2008

عاجل


اعتقال الرفيق حسن اغربي من بيته صبيحة هذا اليوم و تدخل قوات القمع لتفريق المتظاهرين من حي بولعلام و هي الآن ترابط بكل الشوارع اظف إلى ذلك تواجدها الكثيف قرب مفوضية الشرطة

مستجدات افني ايت باعمران :

عودة الاعتصام امام الميناء وقوات القمع تستبيح شوارع المدينة
بعد مرور ازيد من شهرين على القمع الدموي للسبت الاسود يوم 07 يونيو 2008، ومرور ازيد من ثلاث سنوات على انطلاق احتجاجات جماهير افني ايت باعمران، ما زالت الدولة المغربية مستمرة في تعنتها بعدم الاستجابة لمطالب الساكنة.
هذا الوضع دفع بشباب المدينة الى معاودة الاعتصام في الطريق المؤدية الى الميناء صباح اليوم 18 غشت 2008 للمطالبة بتلبية المطالب واطلاق سراح المعتقلين، وذلك وعيا منهم ان دولتنا لن تلتفت لهم الا إذا اوقفوا الاغنياء عن نهب ثرواتهم البحرية.
والى حدود مساء اليوم فما زالت شاحنات الاسماك بالميناء وكل اصناف الاجهزة القمعية منتشرة بشوارع المدينة تقمع الشباب الجياع المنتفضين مستعملة الهراوات والقنابل المسيلة للدموع وكل وسائل البطش والترهيب وما زالت التعزيزات الامنية تتوافد على المدينة من مدن اكادير وكلميم وتزنيت .
فهل سكوت الناس وخنوعهم وحده يعجب دولتنا لتستمر المافيات "البحرية" في نهبها واستغلالها غير المشروع لثروات المنطقة؟
لتكن دولتنا متأكدة ان الاحتجاج الشعبي لن يموت الا اذا قضي على مسبباته الاقتصادية والاجتماعية.
ان المطروح امام كل الهيئات الحقوقية والنقابية وغيرها تنظيم التضامن مع جماهير افني التي تعيش هذه اللحظات على ايقاع ابشع صنوف القمع.
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
فرع كلميم الكبرى

بيان تضامني
في ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة التي تتخبط فيها الجماهير الشعبية بالمغرب من فقر وغلاء وبطالة... لازالت الدولة وفية لمقاربة التهميش والاقصاء والاستبعاد الاجتماعي للغالبية العضمى من أبناء الجماهير الشعبية المعطلة بحرمانهم من أبسط حقوقهم المتمثلة في الحق في الشغل ,ليتأكد بالملموس أن الدولة سائرة في تنمية الرأسمال على حساب الجماهير الشعبية التي لا تقدم لها سوى القمع والتنكيل ,إذ شنت الدولة هجوما في حق المعطلين إثر المعركة الوطنية ليوم 20 يونيو بالرباط والتي جوبهت بالقمع الشرس و لم تكتفي بهذه الممارسات حيت لجأت إلى الاعتقال والمحاكمات الصورية في حق مناضلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب في كل من جرادة وبني مطهر وتارودانت وطاطا وإيفني .والنقل التعسفي لمعطلي جرادة وبني مطهر الى سجن بوعرفة بتهم ملفقة ومحاكمات مطبوخة وعلى هذا الأساس نعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي مايلي :

· تنديدنا بسياسة القمع الممنهجة والتي تطال المعطلين والحركات الاحتجاجية بالمغرب ;
· تضامننا اللامشروط مع معطلي الجمعية الوطنية فرع جرادة وبني مطهر وإفني ;
· مطالبتنا بوقف كل المتابعات في حق المعطلين : تارودانت، طاطا، إفني، جرادة وبني مطهر ;
· تضامننا مع كل الأشكال النضالية التي يخوضها معطلو المجموعات الأربع.

عن المكتب