الاثنين، 4 أغسطس 2008

بيان تنديدي لمعطلي اقليم كلميم

في ظل الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية المزرية التي تتخبط فيها الجماهير الشعبية و المضطهدة عامة و المعطلون خاصة و المتمثلة في تنامي ظاهرة البطالة و التفقير الممنهج و الاستبعاد الكلي لمطالب الغالبية العظمى من أبناء الجماهير الشعبية .
و امام تنامي نضالات الحركات الاحتجاجية (افني-بوعرفة-صفرو-..)و نضالات المعطلين
( الرباط-القنيطرة-افني-تاونات...),و الطلبة في مراكش و المطالبة بتغيير الوضع بناء على مقاربة تروم تحسين أوضاع المهمشين بالاستجابة لمطالبهم العادلة . وكتتمة موضوعية للمقاربة القمعية التي تنهجها الدولة تجاه الحركات النضالية التجأت من جديد لمقاربات تدجين وعي الجماهير المضطهدة عن طريق تنظيم (المهرجانات) تصرف فيها الملايين من الدراهم على غرار مهرجان أسبوع الجمل بمدينة كلميم الذي عرف تبذيرا للمال العام في سياسات لن تغير الوضع بقدرما تغني الغني و تفقر الفقير بدل الاستجابة لمطالب الجماهير المعطلة بكلميم التي لجأت إلى اتخاذ أشكال نضالية تصعيدية ( إحراق الذات - اقتحامات - اضرابات عن الطعام ).
و بناء على هذا نعلن للرأي العام الوطني و المحلي ما يلي :
- تنديدنا بسياسة القمع المتبعة من طرف أجهزة الدولة في حق المعطلين .
- تنديدنا بسياسة البهرجة و تبذير المال العام .
- مطالبتنا بما يسمى ( جمعية أسبوع الجمل ) الكشف عن تفاصيل مصاريف المهرجان .
- دعوتنا كافة القوى المناضلة التشهير بسياسة التدجين و البهرجة المتبعة من طرف الجهات المسؤولة .
- تحميلنا الجهات المعنية كافة المسؤولية لتردي أوضاع المعطلين بالاقليم.
- عزمنا المضي قدما في النضال من اجل الحق المشروع في التشغيل .
- تضامننا المبدئي المطلق و اللامشروط مع كافة حركات المعطلين و طنيا و الحركات الاحتجاجية الشعبية و كافة المعتقلين السياسيين( مراكش - افني ..).


عن معطلي إقليم كلميم

اطاك المغرب سيدي إفني: 03 غشت 2008


المجموعة المحلية لإفني ايت بعمران


بــــــــــــــلاغ :


في إطار تتبع ملف معتقلي أحدات السبت الأسود لمدينة سيدي إفني و خاصة وضعهم الصحي و شروط اعتقالهم، فإن المجموعة المحلية لاطاك المغرب تسجل و باستنكار:
- حرمان المعتقلين من الشروط الانسانية في المعتقل، سجن إنزكان من أسوء السجون من حيث الخدمات: سوء التغدية، انعدام النظافة و الافرشة و التكدس داخل الزنزانة الواحدة.
- عدم تمتيعهم بالسراح المؤقت او فصلهم عن سجناء الحق العام.
- انعدام المتابعة الطبية خاصة للرفيقين محمد عصام و ابراهيم بارا الذين يعانيان من امراض مزمنة.
- منع الزيارة عنهم و تقنينها بالنسبة لعائلاتهم ناهيك عن اعتقال الزوار، حالة الرفيقة خديجة زيان التي اعتقلت وهي في زيارة لأحد المعتقلين.
- استفزاز المعتقلين و خاصة ما يتعرض له الكاتب العام للمجموعة المحلية ابراهيم بارا من طرف المدعو الزاوية و هو موظف بالسجن، مما دفعه إلى الخوض في إضراب عن الطعام انذاري لمدة ثلات ايام ابتداءا من يوم الإثنين 4 غشت 2008 و قد يتحول لإضراب مفتوح احتجاجا على الاستمرار في الإعتقال و سوء المعاملة.
وفي الاخير فان المجموعة المحلية لاطاك المغرب تحمل السلطات كامل المسؤولية لما ستؤول إليه أوضاعهم الصحية و النفسية و تدعو الإطارات المناضلة إلى التكتل و الانخراط في الحملة الدولية لاطلاق سراح معتقلي احدات سيدي إفني.
عن المجموعة