الاثنين، 17 نوفمبر 2008

صور للنشاط التكويني والدراسي الذي نظمته مجموعات أطاك بالجنوب (بإفران وتغجيجت ):











النشاط الجهوي لفروع اطاك بالجنوب
اختتمت اليوم16/11/2008 أشغال النشاط الدراسي التكويني الذي نظم بافران وتاغجيجت ابتداء من يوم 14 من طرف فروع اطاك المغرب بالجنوب (ايت ملول,اكادير,كلميم و النواحي,افني بالاضافة إلى شباب من تغجيجت). وقد حضره أزيد من 65 مشاركا.
ركز النشاط في اليوم الأول على دراسة التقرير الذي أصدره المجلس الأعلى للتعليم وزع على أربع ورشات حسب الأجزاء التي تضمنها التقرير:
1)-إنجاح المدرسة للجميع
2)-التقرير السنوي
3)-أطر المنظومة الوطنية للتربية والتكوين
4)- هيئة ومهنة التدريس
بالإضافة إلى ندوة تناولت موضوع الأزمة المالية العالمية أسبابها, امتدادها,وانعكاساتها
وفي اليوم الثاني تم استكمال ما تبقى من دراسة التقرير مع عرض لموضوع المسألة الاجتماعية بالمغرب الذي ناقش واقع الخدمات الاجتماعية والإجهاز النيوليبرالي على القطاعات الحيوية وضرب صندوق المقاصة..مع أمسية فنية ملتزمة في المساء.
أما اليوم الثالث فقد خصص لاجتماع مجموعات اطاك بالجنوب صباحا ,ليتم الانتقال في الزوال إلى تاغجيجت حيث نظمت ورشة عرضت التعريف بأطاك محليا , وقد لاقى ذالك استحسانا من طرف الحضور. أفرز النشاط تشكيل لجنة تحضيرية لاطاك تتولى مهمة توسيع النقاش في أوساط مناضلي و شبيبة تاغجيجت في أفق تأسيس لجنة محلية لأطاك المغرب .
لقد تميز النشاط الذي تحملت فيه اللجنة المحلية لافران الأطلس الصغير مسؤولية التنظيم والذي كان غالبية حضوره شبابا وشابات بمساهمته في توسيع أشكال اشتغال مجموعات اطاك بالجنوب ,وفتح نقاش واسع مع شبيبة المنطقة نحو التثقيف الشعبي المتجه نحو الفعل