السبت، 23 أغسطس 2008

بيـــــان أطاك المغرب

جميعا لأجل فك الحصار عن جماهير إيفني

أبانت الدولة المغربية من جديد عن استهتارها بالمطالب المشروعة لساكنة إيفني آيت باعمران، ففي الوقت الذي شكلت مسيرة 7 غشت رسالة للحكومة والمصالح المعنية من أجل اتخاذ قرار الاستجابة للمطالب، لم تكلف نفسها سوى إغراق المدينة بجحافل قوات القمع استعدادا للهجوم كما حدث في 7 – 8 يونيو، حيث لم يجد المواطنون للتعبير عن سخطهم ضد لامبالاة المسؤولين من وسيلة سوى الاحتجاج ، لذلك قرر السكان استئناف نفس خيارات الاحتجاج للضغط على المعنيين، إلا أن الدولة المغربية وكعادتها لا تملك سوى القمع لمواجهة مواطنين عزل حيث قامت بهجوم صباح يوم 18 غشت 2008 أسفر عن إصابات وجروح... وشن حملة اعتقالات ومداهمات بما فيها اعتقال المناضل حسن أغربي (عضو مكتب المجموعة المحلية لأطاك المغرب - إيفني آيت باعمران).

إننا في أطاك المغرب ،إذ نذكر بمواقفنا اتجاه افني و بموقفنا من لجنة التقصي البرلمانية و من المعالجات الأمنية للدولة المغربية في تدبير الملفات الاجتماعية، نعلن عن:
1. مساندتنا للنضال المشروع لسكان سيدي إيفني آيت باعمران
2. إدانتنا للتدخل القمعي الهمجي الذي استهدف شباب، نساء، شيوخ وأطفال هذه المدينة المناضلة.
3. استنكارنا للتعذيب الذي يتعرض له المعتقلون وضمنهم أعضاء جمعيتنا أطاك المغرب، ونطالب بمحاسبة المسئولين عن القمع.
4. نطالب بسحب كل قوات القمع المستقدمة من مختلف مناطق المغرب و برفع الحصار القمعي والإعلامي المفروضين على المدينة وتمكين الرأي العام الوطني والدولي من ولوجها والاتصال بالمواطنين قصد التضامن و استجلاء حقيقة ما وقع ويقع .
5. مطالبتنا بإطلاق سراح المعتقلين وإيقاف المتابعات في حق نشطاء السكرتارية المحلية ومناضلي فرع جمعية المعطلين ومناضلي جمعيتنا أطاك المغرب وعلى رأسهم رفيقنا بارا ابراهيم.
6. تحميلنا المسؤولية الكاملة للدولة المغربية عن كل ما يقع وسيقع في إيفني آيت باعمران
7. مطالبتنا بالاستجابة الفورية للمطالب المشروعة التي تناضل من أجلها الساكنة منذ 2005:
- إحداث عمالة سيدي إيفني- آيت باعمران .
- خلق مناصب شغل للمعطلين من أبناء المنطقة.
- إتمام أشغال الميناء.
- إتمام أشغال الطريق الساحلي إيفني- طانطان.
- توفير الأطر الطبية وتحسين جودة الخدمات الصحية مع مجانية التطبيب .
8. دعوتنا لكل الإطارات المناضلة للعمل جميعا من أجل دعم نضالات مواطني إيفني وخوض نضالات في كل المدن لفك الحصار عن المدينة وعن الحركة الاحتجاجية البطولية، ولتحقيق مطالبهم المشروعة، فالحق في الشغل والصحة...والكرامة حق لكل المغاربة .
بالوحدة والتضامن لي بغيناه يكون يكون
السكريتارية الوطنية
البيضاء 20 غشت 2008

ليست هناك تعليقات: