السبت، 3 يناير 2009

قصيدة إلى الرفـــــــــيق بــــــــــارا إبــــــــــــــــــــــــــــــــــــراهيم


أنا الصوت المزعج
أنا الصوت المزعج
ليل نهار
أنا الفقر
أنا القهر
أنا المظلوم
أنا المعاناة
أنا الرافض لزماني
ومن الرفض تولد الأشياء
أنا كل شخص سلب حقه
أنا ملبي دعوة
كل مظلوم
كل مهضوم أنا صوته
أنا الداعي لحقوقي
فما ذنبي؟؟
أنا كل صوت محتاج
أنا المعتصم
أمام الإدارة
أمام الحكومة
أمام المسؤولين
أنا الذي يجوب الشوارع
حاملا لافتات عريضة
أهتف شعارات مناضلة
فمن أنت؟؟
أنت الذي
يضع السلاسل في يدي
أنت معتقلي
أنا المناضل؛ أنا المعتقل
أنت من يقف أمامي
أنت من يحمل عصا لضربي
أنت من يقهرني
أنت من يهين كرامتي
أنت من لا يهتم بحقوقي
أنت أوديب
الذي لم يعرف خطأه
فكم من الوقت تحتاج؟؟
كم من الوقت تريد؟؟
لصدي في كل الطرقات...
لقمعي في كل الإضرابات...
لزجي في كل المعتقلات...
لاقتحام منزلي في كل المناسبات...
اضربي...
لجرحي...
لإهانتي...
لهضم حقوقي
لإسكاتي...
فحتى الأصم
بات له صوت
صوت لن تسمعوه أنتم
لن يصل إلى آذانكم
لأنكم في حقيقة الأمر لا تسمعون
آذانكم صماء
لن يصل إليها نداؤنا
و لكن...
ما لا تعرفون
أن لصوتي جذور..
و سيأتي يوم
تسمعون بالرغم منكم
فحذاري من صوتي
حذاري من صوتي
فإنه لا يحب الذين لا يسمعون
حذاري من صوتي
فإنه يكره الإهمال
حذاري من صوتي
فإنه يشق الجبال
و يمتد لأجيال
حذاري مني
أنا المناضل
أنا المعتقل
أنا المسجون
أنا المظلوم
...


أمينة أوجاني
أطاك إفران أ/ص

ليست هناك تعليقات: